الخميس، 23 أغسطس 2018

زيارة علم كبير : الشيخ الملا جواد ياسين احمد الكلمدي

التصنيفات

                   مع الشيخ الملا جواد الكلمدي وابنه الشيخ سامي ابو عمر
                   احد شهاداته من الابتدائيه لازال يحتفظ بها   
علم من اعلام الطارميه وبغداد وعشائرها شيخ عشيرة البوعثمان / قبيله الساده المشاهده لاخلاقه العاليه ولتدينه وورعه ولجوده وكرمه وحسن استقباله لضيوفه في مضيفه العامر الواقعه في ناحية المشاهده التابعه لقضاء الطارميه.  شهد مضيفه الكثير من جلسات اصلاح ذات البين والصلح العشائري ومناسبات الافراح والاعياد بحضور شيخنا الجليل وشيوخ العشائر العراقيه .
* شيخنا الجليل من مواليد  1926 / المشاهده / الطارميه / بغداد / العراق .
* في طفولته درس في الراشديه ووصل للسادس الابتدائي .
* كان ولازال معروف لكل شيوخ العشائر والقبائل العراقيه وله علاقات مع اركان الدوله العراقيه من النظام الملكي الى النظام الجمهوري .
* في شبابه عمل وكيل ل طارق العسكري ابن اخت نوري سعيد رئيس الوزراءفي العهد الملكي . وكان مشرف على مزارعه ويتابعها على دراجه ناريه حيث كانت الاف الدوانم المزروعه بعهدته بعدها تم تخصيص له سياره جيب وسائق .
* سنه 1960 تم توزيع الاراضي على الفلاحين وتم اختياره لالقاء كلمه بالمناسبه لكونه افضل المتكلمين والمثقفين وتم نقل هذه الكلمه للتلفزيون العراقي وتم اعادتها عدة مرات .
*في زمن الرئيس عبدالسلام عارف  تم استدعائه عدة مرات  مع مجموعه من الشيوخ للقصر الجمهوري لحضور جلسات شيوخ العشائر وكان يذهب دائما ومعه الشيخ دحام البرع الدليمي رحمه الله .
* تم استقباله مع مجموعه من شيوخ العشائر للقصر الجمهوري من قبل رئيس النظام السابق صدام حسين عدة مرات 
* لم ينتمي لاي حزب سياسي لا في زمن النظام الملكي ولا في زمن النظام الجمهوري . ومهتم بعمله فقط . 
* وهو بهذا العمر الذي تجاوز 92 سنه (بسم الله ما شاء الله لا قوة الا بالله ) لازال بهمته ونشاطه في الحضور لمناسبات المجتمع للافراح وفصول ومؤتمرات العشائر ومجالس العزاء ولا يتخلف مطلقا لاي مناسبه ودائما التقيه مع ابنه الشيخ المهندس سامي ابو عمر في كل مناسبه عشائريه او مجالس العزاء في الطارميه .
* اوصاني هذا اليوم اطال الله بعمره عند زيارتي له لمناسبه عيد الاضحى ولكونه احد اصحاب ابي رحمه الله على التعاون بين الجميع من اجل البلد ليكون امن مستقر ينعم ابنائه بالسعاده والرفاهيه .
حفظك الله عمنا وشيخنا الكريم الملا جواد الكلمدي واطال عمرك بالصحه والعافيه والامن والامان وحفظ الرحمن وسلامة الايمان لك ولاولادك ولاهل بيتك . امين يا ارحم الراحمين .
من اراد المشاركه بالموضوع من خلال (شاركه F)



Artikel Terkait

يمكنك وضع نبذة عن نفسك هنا


EmoticonEmoticon