الأربعاء، 27 أبريل 2016

اعلام الطارميه : الشيخ عبدالرحمن السيد جواد المشهداني ابو سبع (رحمه الله )

التصنيفات






علم من اعلام الطارميه وبغداد والعراق . مواليد 1934 بغداد . شيخ عشيرة البولطيف المشاهده . معروف للمجتمع ولجميع شيوخ العشائر وامراء القبائل العراقيه والعربيه كونه كان شيخ عشيره وموسوعه في انساب القبائل العربيه .وله اسهامات كثيره في اصلاح ذات البين والفصول العشائريه لمقبوليته من الجميع لحسن كلامه وثقافته العاليه وسرعة بديهيته وشجاعته .
جذوره في الطارميه وان لم يسكنها لوجود فيها اعمامه وابنائهم وعشيرته وحضوره كافة الجلسات والفصول العشائريه في المنطقه . بداية حياته المهنيه كان تعيينه معلم لسنه واحده هي سنه 1951-1952 بعد تخرجه من الثانويه. دخل الكليه العسكريه عام 1953 وتخرج منها عام 1956برتبه ملازم وانتقل الى صنف الدروع وكان شجاعا ويشهد له كافة قيادات الجيش العراقي .وكانت خدمته اكثرها في كركوك والموصل والسليمانيه

تم تسميته ابو سبع من قبل امر الكليه العسكريه بعد ضربه للعريف المدرب الذي اساء له وكان بوقتها طالب وبعدها اتفق كل العرفاء بالكليه على الوقوف له في باب الكليه وضربه وهم يحملون العصي (التواثي)ولكنه ضرب الاول واخذ العصا منه وضربهم جميعا واسقطهم على الارض وعند تقديمه لامر الكليه في اليوم التالي تعجب الامر لشجاعته وابلغ الجميع ان هذا الطالب اسمه من الان ابو سبع واحتفظ بهذا الاسم طيلة حياته وبعد مماته رحمه الله .

شارك في الحرب العربيه - الاسرائيليه في تشرين 1973 وهو برتبة رائد مع الوحدات العراقيه وتقلد وسام الرافدين من الدرجه الاولى ومن النوع العسكري لشجاعته .
تدرج في الرتب واصبح رئيس محكمه عسكريه وهو برتبه عقيد .واخر الرتب هي رتبة عميد . وتم استبعاده من الوحدات القريبه من بغداد وبعدها بفتره تم احالته على التقاعد سنة 1981 ليتفرغ لمشيخة عشيرة البولطيف واحد ابرز شيوخ العشائر والقبائل في العراق لعلاقاته الواسعه جدا . ولا يضاهيه احد في معرفته في انساب العشائر العربيه .
توفى شيخنا الكريم سنة 1999 ولم يمت لان عقبه اولاده بمستوى المسؤوليه وهم الشيوخ خالد وعامر ومعاذ وسعد ومحمد . رحمك الله شيخنا الكبير ابو سبع وجعل قبرك روضه من رياض الجنه .واسكنك فسيح جناته .وحفظ اولادك وعوائلهم .انه سميع مجيب الدعاء
من اراد المشاركه يضغط على (شاركه f)

Artikel Terkait

يمكنك وضع نبذة عن نفسك هنا


EmoticonEmoticon