السبت، 23 أبريل 2016

اساتذتي اعلام التعليم : الاستاذ راشد الماز الذهب الموالي الحديثي

التصنيفات


                                                                                                                       

علم بارز من اعلام التعليم في الطارميه في ستينات القرن الماضي .معلم مادة العلوم ومادة الزراعيه في مدرسة الطارميه الثانيه الابتدائيه .وهو من الساده الموالي المنتسبه الى سيدنا الرسول صلى الله عليه وسلم . مواليد 1936 حديثه / الانبار وخريج كلية الزراعه وليس معهد المعلمين كما يعتقد الكثيرين .
 درسني مادتي العلوم والزراعيه  للسنوات 1965 - 1966- 1967 وكان مدير المدرسه بذلك الوقت الاستاذ المرحوم كامل محمود خضير السلماني والد الدكتور ماجد.ومعاون المدرسه الاستاذ الشيخ خضير صالح المشهداني والد الاستاذ خالد خضير مدير مشروع ماء الكرخ حاليا .
كان الاستاذ راشد حفظه الله ورعاه حريص جدا في تعليمه ويعمل التجارب لنا ونحن طلاب ابتدائيه وياتي مثلا  بدودة القز ويجلب لها  الطلاب اوراق التوت (التكي) وتكبر الدوده وتعمل الحرير ونحن نطلع اول باول . وله تجارب كثيرة على الشتلات والاعمال الزراعيه والعلميه .ويحاسبنا على المظهر والهندام وبكل حرص ويعاملنا معاملة الاب لابنائه .
شارك حفظه الله في حملة محو الاميه الاجباري للكبار في بداية سبعينات القرن الماضي وغالبا ما تحدث نكات خلال التعليم .
كان حفظه الله رياضي من الدرجه الاولى بالكره الطائره ولا يخلوا اي فريق رياضي اومتنافسين في الكره الطائره من الاستاذ راشد والاستاذ احمد مهدي  وحسين العلاوي ابو علاء ويتميز بالضربات الصاروخيه التي لا يمكن صدها الا نادرا .
كان ضمن المعلمين  مثل الاساتذه ياسين سلوم  وحمدي وعبدالله وحسن ساري اضافه للمعلمين من اهل المنطقه الذين تربطهم بابي علاقه صداقه قويه وزاد وملح وله احترامه وتقديره من كل اهل الطارميه لمشاركتهم افراحهم واحزانهم وكان عند المساء يجلس في المقهى مع اهل المنطقه للسمر والتسليه .وتم نقله الى حديثه حيث يسكن اهله في منتصف سبعينات القرن الماضي وتم احالته على التقاعد سنة 1992 بعد ثلاثة عقود من التعليم . وتسكن عائلته حاليا مدينة حديثه التابعه لمحافظة الانبار.
توفى رحمه الله عصر يوم الاثنين 6 / 8 / 2018 
رحمك الله استاذنا الكبير ابو العز  وحفظ اولادك وعائلتك الكريمه .وجزاك الله خير الجزاء عن كل الاجيال الذين درّستهم في الطارميه وغيرها من المدن العراقيه .
ملاحظه : الصوره تم التقاطها للاستاذ  ابو العز يوم 10 / 4 / 2016
من اراد المشاركه بالموضوع يضغط على (شاركه f)


Artikel Terkait

يمكنك وضع نبذة عن نفسك هنا


EmoticonEmoticon