الأربعاء، 6 أبريل 2016

فخرنا : الاستاذ الدكتور بدر جاسم علاوي السلماني

التصنيفات


مواليد 1946 الطارميه - بغداد - العراق .
سنه   1963 تخرج من اعداديه الكاظميه للبنين .
سنة   1967 تخرج من كلية الزراعه / جامعة بغداد  وتم تعيينه معيد بنفس الكليه لكونه من الاوائل .
سنة   1972 تم ارساله الى جامعة يوتا ثم جامعة اريزونا الامريكيه ليحصل على شهادة الدكتوراه بدرجة امتياز (فيزياء تربه) قبل الفتره المقرره ليحصل على قدم وظيفي من الدوله.وقد حاولت بعض الشركات الامريكيه اغرائه ماديا للعمل معها لكنه رفض.وعاد ليعين تدريسي في جامعة الموصل.
عام  1977 تم تعيينه عميد لكلية الزراعه والغابات / جامعة الموصل .واشترك في كثير من المؤتمرات العلميه والاداريه الداخليه والعربيه والدوليه وقد ابدع بها جميعا. 
سنه 1987 احيل على التقاعد ليدخل القطاع الخاص ويكون مدير مفوض لبعض الشركات الحكوميه المهمه منها شركة البذورالعراقيه وشركة اللحوم العراقيه وشركة الاسماك العراقيه.
عام 1998 تم تعيينه ممثل للعراق في منظمة الفاو FAO (منظمة الاغذيه والزراعه الدوليه) في ايطاليا  بسبب علميته واختصاصه العلمي الاكاديمي والمهني.
سنة 2002  تم احالته على التقاعد للمره الثانيه  بعد 35 سنه من العمل العلمي الاكاديمي والمهني .
عام 2006 توفى رحمه الله في الاردن  عن عمر 60 عاما وتم دفنه هناك .
ابنه بلال رجل اعمال يعيش مع عائلته وامه وشقيقته في المانيا وهو متجنس واثنين من اخواته في بلجيكا متزوجات هناك .
علما بانه شقيق الاستاذ احمد جاسم علاوي ابو زكريا(رحمه الله) والاستاذ محمود  والدكتور عدنان المتجنس في كندا والاستاذ انور والاستاذ عبد الجباروعبيد ومحمد وخالد .
رحمك الله استاذنا الكبير ابو بلال وجعل قبرك روضه من رياض الجنه واسكنك فسيح جناته . وجزاك الله خير عن كل اهل الطارميه لانك حقا فخر لنا جميعا ..
من اراد المشاركه يضغط على( شاركه f)

Artikel Terkait

يمكنك وضع نبذة عن نفسك هنا


EmoticonEmoticon