الثلاثاء، 29 مارس 2016

اعلام التعليم : الست وفاء حسين احمد (ام شوق)

التصنيفات



علم من اعلام التعليم الثانوي في الطارميه .مواليد 1955 بابل. واغلب اهل الطارميه وانا احدهم لا يعرفون اسمها وانما كنيتها فقط وهي (ام شوق). من عشيرة البوكطايه قبيلة الساده المشاهده . وتتصف بطيبتها وحرصها وامانتها في عملها وتعاملها مع جميع المدرسات كاخواتها ومع الطالبات كانهن بناتها.
خريجة جامعة بغداد / كلية التربيه / قسم اللغه الانكليزيه لسنة 1979 .وتم تعيينها بنفس العام في بابل.
عام 1980 تم نقلها الى كركوك لمدة 3 سنوات.
سنة1983 تم اعادتها الى بابل لمدة 15 سنه .
عام 1998 جائت للطارميه لتستلم ادارة ثانوية الهدى للبنات ل 7 سنوات.
سنة 2005 اصبحت مديرة معهد الهدى لاعداد المعلمات ولا زالت مستمره لحد الان .علما ان المعهد بسنته الاخيره وهناك محاوله قمت بها من اجل تحويله الى معهد فنون تطبيقيه للرسم والنحت والتدبير المنزلي ويعطي نفس الشهاده ونفس التعيين. وتم ايصال كتاب الى مجلس محافظة بغداد لمخاطبة وزارة التربيه / مكتب السيد الوزير وتعهد بهذا الامر الاستاذ عدنان جميل المشهداني .
تميزت الست  ام شوق وهي طالبه في الجامعه وتميزت وهي مدرسه وتميزت وهي مديره لثانوية الهدى  و معهد الهدى لاعداد المعلمات في الطارميه  :-
- عندما كانت مديره لثانويه الهدى حصلت هذه الثانويه بسنة 2003 على المرتبه الاولى على الكرخ والاولى على بغداد والسابعه  على القطر وحصلت على كتاب شكر من وزارة التربيه ومن تربية الكرخ .
- حصلت الست ام شوق على 13 كتاب شكر وتقدير من التربيه كونها مديره لثانوية الهدى للبنات للنسب العاليه في النجاح .ومديره لمعهد الهدى للمعلمات.
- تم ترقيتها الى مدرس اول لتحقيق المدرسه نسب النجاح العاليه جدا للفرع العلمي للسنوات 2001 - 2002 - 2003 .
ولها موقف لا يمكن نسيانه ايام الاحتلال الامريكي ومحاولة قوة امريكيه الدخول لثانوية الهدى ووقوفها سدا منيعا هي ومعاونتها بوجه الغزاة ومنعهم من دخول المدرسه مما اظطرهم للتراجع وبهذا اثبتت انها افضل من كثير من الرجال.
علما بان احد اعمامها هو السيد ياسين الاحمد العلي المشهداني احد كبار علماء العراق في الافتاء  في خمسينات وستينات القرن الماضي مع مفتي العراق بذلك الوقت نجم الدين الواعظ وتوفى رحمه الله  سنة 1967.
حفظك الله اختنا الكريمه الست ام شوق وحفظ الله استاذنا الكريم ابو شوق والاولاد .وجزاك الله خيرا عن كل الاجيال التي درستيهم او كونك مديره ل 38 سنه .انه سميع مجيب الدعاء .
من اراد المشاركه بالموضوع يضغط على(شاركه f)

Artikel Terkait

يمكنك وضع نبذة عن نفسك هنا

3 التعليقات


شركة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة


افضل العروض و الخدمات بالمدينة المنورة في مكافحة الحشرات
تحصلون عليها فقط من شركة المنزل شركة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة ,
مكافحة حشرات بالمدينة المنورة
مع المبيدات الالمانية القاتلة للحشرات و الامنة علي صحة الانسان و غير ضارة بالبيئة
و اقوي المدربين علي رش جميع المبيدا بفاعلية و قتل جميع الحشرات
مع شركة المنزل تمتع ببيت خالي من الحشرات
لسنا الوحيدين و لكننا الافضل


مكافحة حشرات بالمدينة المنورة


http://elmnzel.com/pest-control-medina/

شركة النور الدولية - خدمات التنظيف بالبخار بجدة - اسعار ممتازة - عمالة مدربة
شركة تنظيف بالبخار بجدة

لا مزيد من مشاكل التنظيف وبقع المفارش مع شركة تنظيف بالبخار بجدة في عمليات التنظيف لو كنت ممن لديهم صعوبة في القيام بعمليات التنظيف اليومية وتحتاج إلى من يساعد فيها ولا ترغب في توظيف أي نوع من العمالة الدائمة في المنزل فانه يتوافر حل سريع وموجود لكل من يسكن في مدينة جدة ويمكن لأصحاب الشقق والمنازل وأيضا الشركات والفنادق الاستفادة منه وهى الخدمات الخاصة بالتنظيف التي تقدمها شركة تنظيف مجالس بالبخار بجدة
شركة تنظيف سجاد بالبخار بجدة
شركة تنظيف كنب بالبخار بجدة
شركة تنظيف موكيت بالبخار بجدة


EmoticonEmoticon