الأربعاء، 4 يوليو 2018

عشائرنا / الساده البوحجازي

التصنيفات



اهلي وعمامي وافتخر بهم . ساده رضويه موسويه حسينيه علويه. عشيره عربيه تسكن مركز قضاء الطارميه . التسمية جائت من السيد حجازي رحمه الله ( جدي الثامن) اي منذ ثمانيه اجيال. ومن اراد التنكر لهذه العشيرة والابتعاد عنها ابتعد عن الحظ والبخت. هم مع كل الطيبين من اهل المنطقة اصحاب دين وحظ وبخت وشجاعه وطيبه ونخوه وصدق وكرم .. والابتسامه لا تفارق وجوههم حتى في مصائبهم والوفاء رمز لهم ومن ليس له هذه الصفات ارجو ان لا يدعي انه منهم. واتشرف ان اكون احدهم .
تربطنا بعشائر المنطقه / المشاهده والحياليين والسلمان والبوفراج والعبيد والدليم والجنابيين وبني عز والبوحياة والعزه والعكيدات وبقيه العشائر الاخرى علاقاة طيبه جدا للجيره والمصاهره والصداقه والاخوّه. اتشرف بالطيبين والمتميزين من هذه العشائر وافتخر بهم وعلى راسي ..
من اهم صفات عمامي انهم لم يتكبر احدهم على الاخر ولم يتصدّرهم شيخ ويفرض نفسه عليهم وانما كان كبيرهم سنا هو من يجلس الجميع في مضيفه وتكون المشوره له وكلمته هي المسموعه وعندما يموت يكون مجلسهم في مضيف الاكبر سنا من العشيره .
ابرز اعلامهم الاموات الذين كانت مجالس العشيره في مضيفهم جدي احمد الياسين وعطالله الاحمد الجاسم وعبدالله الفدعم وسلوم الأحمد الجاسم وياسين الفدعم رحمهم الله جميعا . وعذرا لمن لم اذكرهم.
عمامي واهلي البوحجازي رحم الله امواتكم وحفظ احيائكم ..وعذرأ من كل العشائر الاخرى لاني بدأت بأهلي وعمامي لان الاقربون اولى بالمعروف وعهد مني ان اكتب عن كل العشائر عندما تصلني المعلومات . حفظ الله الجميع .
من اراد المشاركه بالمنشور من خلال (شاركه f)


Artikel Terkait

يمكنك وضع نبذة عن نفسك هنا


EmoticonEmoticon