الأربعاء، 30 مايو 2018

اعلام التعليم : الاستاذ بدر حسن علي سهيل المشهداني (رحمه الله)

التصنيفات

علم بارز من اعلام التعليم الثانوي واعلام الطارميه..
مواليد 1948 الطارميه .بغداد.العراق. خريج قسم علوم الحياة من كلية التربيه جامعة بغداد لعام 1972 وكان تعيينه الاول بنفس العام في منطقة الشوملي/ محافظة بابل.
في عام 1975 تم نقله الى ثانوية الطارميه مدرسا لماده النبات والحيوان بذلك الوقت..وفي سنة 1978 تم ايفاده الى الجزائرضمن خطة تعريب التعليم في هذا البلد العربي..
في 1981 عاد الى ثانوية الطارميه. وفي عام 1985 تم نقله الى ثانوية ابن عقيل ليكون معاون للمدرسه ثم مديرا لهافي عام1991 ويستمر في الاداره الى ان تم اعفائه منها عام 2006 بسبب وضعه الصحي..
في عام 2011 تم احالته على التقاعد لبلوغه السن القانونيه بعد ان امضى في سلك التعليم اكثر من اربعين سنه ..
كان متواضعا وخلوقا وناجحا رحمه الله في تدريسه لما يملكه من علم وطريقة تدريس ناجحه وحرصه واعتبار كل الطلبه هم ابنائه .وكان معروف اجتماعيا لكل ابناء الطارميه ولا يتخلف مطلقا عن افراحهم ومجالس عزائهم ..
وكما كان ناجحا في تربيته للطلبه في المدارس كان ناجحا في تربيته لابنائه في بيته . ولم ينقطع ذكره عن التعليم بعد وفاته في 23/5/2012 حيث عقبه ثلاثه من ابناءه اساتذه في الجامعات بعد حصولهم على الدكتوراه .والاثنين الاخرين احدهم يحمل شهادة الماجستير والاخر يحمل البكالوريوس وكل بناته مدرسات في الثانويات.


رحمك الله استاذنا الكبير ابو اركان وجزاك الله خيرا عنا وعن كل الاجيال الذين درستهم هنا وفي الجزائر لاكثر من اربعة عقود وجعل الله قبرك روضة من رياض الجنه.واسكنك فسيح جناته.امين يا ارحم الراحمين..
من اراد المشاركه بالموضوع يضغط على (شاركه f)

Artikel Terkait

يمكنك وضع نبذة عن نفسك هنا


EmoticonEmoticon