الخميس، 9 يونيو 2016

اعلام التعليم :الشهيد عبد الواحد محمد عبالله المشهداني(رحمه الله )

التصنيفات

.
علم بارز من اعلام التعليم في الطارميه .
مواليد 1944 الطارميه /بغداد / العراق .
سنة 1966 تخرج من معهد المعلمين المركزي . وتعين بنفس السنه معلم في ديالى.
سنة 1970 تم نقله الى مدرسة الطارميه الاولى .
سنة 1980 تم نقله الى مدرسة دير الزور وبعد استشهاده تم تسميتها  : مدرسة الشهيد عبدالواحد.
سنة 1999 اصبح مشرف اداري 
سنة 2000 بدأ الدراسه في كلية التربيه المفتوحه  وتخرج منها سنة 2004 
في 23 /1 / 2006  استشهد وهو يؤدي واجبه في الاشراف التربوي لتربية بغداد الكرخ / 3
كان رحمه الله ذو اخلاق وثقافه عاليه جدا وعلاقات اجتماعيه واسعه . وكان جادا ولا يخشى في الحق لومة لائم .ولا يفرق بين طلبته عندما كان معلم ولا بين المعلمين عندما اصبح مشرف .ولا يعترف مطلقا بالطائفيه المقيته ويفتخر باصحابه ونسابته من الطائفه الاخرى . وكان رحمه الله طيب القلب وسباقا بالمعرف وحاولت عد مرات ان اسبقه ولم استطع ويواصل رحمه  وكان ياتينا باستمرار لزياره ابي رحمه الله عندما كان مريض .
تم توجيه كتاب فيه مقترح  من المجلس البلدي كتبته ونقلته  بنفسي عندما كنت في المجلس لتسميه المدرسه التي عمل بها لعدة  عقود .من مدرسة دير الزور الى مدرسة الشهيد عبد الواحد . والف شكر لتربية بغداد الكرخ / 3 على تبني المقترح والموافقه على تغيير اسم المدرسه لتذكر الاجيال اللاحقه بهذا العلم الكبير  والترحم عليه .
 لم ينقطع الشهيد ابو مصطفى باستشهاده لتربيته الناجحه لاولاده وبناته مثلما كان ناجح في عمله المهني في التعليم  وكلهم والحمد لله خريجين ومنهم اطباء معروفين بالمجتمع ومنهم المهندسين ومنهم المدرسين .
نسأل الله العلي القدير ان يرحمك برحمته الواسعه يا ابو مصطفى وان يجعل قبرك روضه من رياض الجنه ويسكنك فسيح جناته  وجزاك الله خيرا عن كل الاجيال الذين درستهم لاربعه عقود . وحفظ الله الاولاد والبنات وامهم والاحفاد .انه سميع مجيب الدعاء 
من اراد المشاركه من خلال (شاركه f)

Artikel Terkait

يمكنك وضع نبذة عن نفسك هنا


EmoticonEmoticon