الجمعة، 10 يونيو 2016

اعلام الطارميه:الشيخ حميد العبد العزيز الشويل المشهداني(رحمه الله):

التصنيفات




علم  بارز من اعلام البو هرموش . قبيله الساده المشاهده . يتصف رحمه الله بالاخلاق وبايمان والتزام ديني كبير وحسن الكلام وشجاعه وجود وكرم وتواضع كبير. ورث هذه الصفات عن ابيه الشيخ عبد العزيز الشويل رحمه الله وخصوصا شجاعته التي قل نظيرها حيث شارك اباه بثوره العشرين وجوده وكرمه .
والله ان شيخنا حميد العبد العزيز الشويل لا يختلف عن اباه بكل صفاته وكان له مضيف عامر في هور الباشا في التاجي ورثه عن اباه وله ارض زراعيه مجاوره لاملاك الشيخ شمس الحمد الظاهر رحمه الله وكان يقيم وليمة غداء ثاني يوم العيد لكل اهل المنطقه باستمرار لان اليوم الاول عند الشيخ شمس الحمد الظاهر رحمه الله ..
كان شيخنا رحمه الله قد عمل بالمجال السياسي في شبابه وكان من القوميين العرب وتم سجنه في سجن النهايه في بدايه سبعينات القرن الماضي بعدها اعتزل العمل السياسي سنه 1973 ورحل من سكنه حيث كان يسكن مدينه الحريه .
في سنه 1981 اشترى ارض زراعيه (بستان75 دونم) في منطقه الشيخ حمد وبنا له فيها بيت ومضيف يستقبل به ضيوفه ومحبيه .ولا يرد من يقصده خائبا في اي مساله.وكان ناجحا في موضوع اصلاح ذات البين لامكانيته الكبيره في اقناع المتخاصمين في كل المناطق التي سكن بها لاحترام المجتمع له..
تعرض شيخنا رحمه الله الى نكبات حيث قتل ولده عامر واخيه علي وابن اخيه عبد الرحمن وابن اخته حامد في يوم واحد اثناء ذهابهم الى بغداد سنه 2006 بالفتنه الطائفيه.وكان رحمه الله صابرا محتسبا الى الله وصلى عليهم صلاة الجنازه..
توفى شيخنا رحمه الله سنه 2007 ولم يمت لان عقبه الشيخ ثامر حميد عبد العزيز الشويل ابو ياسر حمل اسم ابيه ورايته في المشيخه بكل امانه وهو من سلالة شيوخ اب عن جد ورث عنهم كل صفاتهم واضاف لها الاختصاص كونه خريج اكاديمي لقسم الاجتماع بكلية الاداب ..
اللهم يارب ارحم الشيخ حميد العبد العزيز الشويل وارحم اباه وابنه المرحوم عامر ومن مات معه . واحفظ ياربي الشيخ ثامر عبد العزيز الشويل ابو ياسر وخذ بيده لما فيه الخير والصلاح . امين يا ارحم الراحمين..







Artikel Terkait

يمكنك وضع نبذة عن نفسك هنا


EmoticonEmoticon