الاثنين، 27 يونيو 2016

اعلام الطارميه : الشيخ حاتم المطلك المشهداني(رحمه الله)

التصنيفات


علم بارز من اعلام الطارميه. بأخلاقه وشجاعته وكرمه وجوده بمضيفه العامر المعروف لكل عشائر الطارميه والعراق  وهو ابن ذلك الاسد مطلك النايف رحمه الله . الذي ورث عنه كل صفات المشيخه من كرم وشجاعه وحسن كلام ..
ورث شجاعه قل نظيرها في منطقتنا وفي العراق وحتى العالم كله . قال اكبر لا عرفها التاريخ المعاصر للعراق . قالها بوجه الحاكم (لا .. نحن الساده المشاهده اولاد الامام علي عليه السلام لا نركع الا لله) قالها بوقت كان الجميع يرتجف من اسمه ودول الجوار . بوقت كان بعض الشيوخ يرقصون عندما يرونه لا اراديا  ..
دفع ثمن هذه الكلمه حياته وحياة ابناء عمه وكان له تشييع لم نرى موكب مثله بحياتنا اوله وصل مقبره الشيخ ابراهيم  واخره في المشاهده حضره كل رجال المنطقه وممثلين عن اغلب عشائر العراق ..
رحل شيخنا الكريم ولم يمت .. حمل اسمه ابنائه . والله كلهم شيوخ واعلام. يتقدمهم الشيخ رافع الذي حمل الامانه بكل شجاعه وكرم واقدام وحسن كلام متشرفا باسم ابيه ومحافظا على سمعته التي ملات الافاق .. والله رايته باحد المواقف انه اسد لا يدانيه اسد في شجاعته وعفوه عند المقدره وحسن تصرف ولا يقول الكلمه الا بموضعها باحرج الاوقات ...
وعذرا لك عمي الشيخ حاتم ان لم تكن بكتابتي اول الاعلام .. وان كتابتي لا تفيك قدرك ولكنها تذكير اجيالنا باسطوره قل مثيلها. وللترحم عليك والدعاء ..
اللهم يارب ارحم عمنا الشيخ حاتم المطلك النايف واحفظ ابنائه ومنهم الشيخ رافع ابو حاتم وخذ بيده لما تحبه وترضاه .انك سميع الدعاء ...

من اراد المشاركه بالموضوع يضغط على(شاركه f)

Artikel Terkait

يمكنك وضع نبذة عن نفسك هنا


EmoticonEmoticon