السبت، 6 فبراير 2016

اعلام الطارميه : الحاج عبود محمود محمد المشهداني(رحمه الله)

التصنيفات



علم بارز من اعلام الطارميه. مواليد 1945 الطارميه /  بغداد / العراق وهو من عشيرة البوعثمان وأحد الوجوه المعروفه في قبيلة المشاهده . ومعروف باخلاقه  والتزامه الديني وحسن كلامه بثقافته العاليه جدا وتواضعه وجوده وكرمه لضيوفه بمضيفه العامر في ناحية المشاهده التابعه لقضاء الطارميه .
أعرفه جيدا رحمه الله منذ 40 سنه من خلال عملي معه في دائره واحده في سبعينات القرن الماضي في النقل البري وهو كان بدرجة مدير وله شخصيته القويه المؤثره وهو حريص وامين في عمله وله تقديره الخاص عند كل الموظفين.
استغل مكانته الوظيفيه والاجتماعيه لخدمة المنطقه وله مساهمات كبيره في انشاء ناحية المشاهده ودفن وتبليط مداخلها وانشاء ابنيه اداريه وتربويه وصحيه وانشاء مجمعات الماء.
كان رحمه الله يرفض بشكل قاطع التزمت العشائري والطائفي وله كتابات ولوائح عن الوحده الوطنيه والتكاتف العشائري .وكان معروف بهذا لعشائر المنطقه والعشائر العراقيه .
كان يشارك المجتمع افراحهم واحزانهم في مجالس العزاء ولا يتخلف مطلقا عنها وله دور كبير وحضور متميز في كافة الفصول العشائريه واصلاح ذات البين بين افراد المجتمع او بين العشائر .
توفى رحمه الله سنة 2007 ولم يمت لان عقبه اولاده بمستوى المسؤوليه وحملوا اسمه من بعده بكل امانه ولا زال مضيف ابوهم عامرا وهم كل من  المهندس زياد ومحمود وسيف و محمد ويحيى .
رحمك الله اخي الكريم ابو زياد وجعل قبرك روضه من رياض الجنه واسكنك فسيح جناته وحفظ ابنائك من بعدك وعوائلهم .امين يا ارحم الراحمين...

Artikel Terkait

يمكنك وضع نبذة عن نفسك هنا


EmoticonEmoticon