الأحد، 13 سبتمبر 2015

اعلام الطارميه : الشيخ حردان احمد نجم العزي (رحمه الله)

التصنيفات



اعلام الطارميه : الشيخ حردان احمد نجم العزي (رحمه الله) :
علم بارز من اعلام الطارميه.. شيخ عشيرة بني عز في بغداد وجنوب العراق منذ وفاة خاله الشيخ سالم حمادي النعمه عام 1993.. والشيخ حردان معروف لكل اهل الطارميه والمناطق الاخرى بجوده وكرمه وحسن استقباله لضيوفه بابتسامته المعهوده وحسن كلامه بمضيفه العامر في قرية بني عز في منطقة الزور التابعه لمركز قضاء الطارميه.
كان شيخنا الكريم هو والشيخ علي العزي ابو احسان(رحمه الله) وكل رجال بني عزمشاركا العشائر الاخرى افراحهم واحزانهم بمناسباتهم الاجتماعيه ويقفون بخدمة الضيوف (معازيب) لروابط الجيره والمصاهره والاخوّه والصداقه. ونعم الخوّه ونعم الجيره ونعم النسبه ونعمه الاصدقاء . وكانت للشيخ مساهمات كثيره في اصلاح ذات البين مع عشيرته والعشائر الاخرى. وتواصل مع ابناء عمومته بني عز في بغداد والمحافظات ديالى و كركوك والموصل .
عمل رحمه الله في دائرة بريد الطارميه وشغل منصب مدير الدائره في سبعينات وثمانينات القرن الماضي .وكان نشطا مع منظمات المجتمع المدني وخصوصا الجمعيات الفلاحيه وشارك مع الوفد الزراعي الى الجزائر عام 1982.
توفى رحمه الله سنة 2002 وكما يقول المثل (اللي خلف ما مات) لان عقبه ابنائه الاربعه حملوا رسالة ابيهم بكل امانه وهم الشيخ نوري والشيخ فلاح والشهيد فارس (رحمه الله) .. والشيخ الدكتور صلاح العزي مدير مستشفى النعمان الذي ورث من اباه المشيخه والجود والكرم والتواضع وحسن استقباله لضيوفه بنفس مضيف اباه في قرية بني عز..
رحمك الله شيخنا الكريم  ابو نوري وجعل قبرك روضه من رياض الجنه واسكنك فسيح جناته ورحم ابنك الشهيد . وحفظ ابنائك من بعدك انه سميع مجيب الدعاء ... 

Artikel Terkait

يمكنك وضع نبذة عن نفسك هنا


EmoticonEmoticon