الأحد، 6 سبتمبر 2015

الاستاذ احمد جاسم علاوي السلماني

التصنيفات

اعلام التعليم : الاستاذ احمد جاسم علاوي السلماني (رحمه الله)....
........................................علم من اعلام التعليم الثانوي في الطارميه.
استاذ الاجتماعيات في ثانوية الطارميه لاكثر من اربعة عقود من بداية السبعينات في القرن الماضي .واصبح معاون للمدرسه ثم مديرا لها .. درس اجيال كثيره من بدايه السبعينات الى ان تم احالته على التقاعد لبلوغه السن القانونيه ما قبل مماته رحمه الله.باسلوبه المعروف بالبساطه والتسامح والجديه في التعليم..... والله عرفته عن قرب حيث كنت طالب في الثانويه ولم يدرسني لاني كنت في الفرع العلمي حيث كان يعتبر الطلبه كلهم ابنائه واخوانه وكانت لي معه علاقه صداقه واخوه مع اني كنت طالب ..
وان شاء الله لا تنقطع عنه الحسنات من تعليمه للطلبه لعده عقود ومن تبرعه بارض لبناء جامع والاشراف على البناء ودفع التكاليف من جيبه الخاص .وبعد اكتمال الجامع اصبح هو الامام والخطيب لجامع الرحمه الذي سيبقى رحمه له وحسنات جاريه الى قيام الساعه.. ويكفيه فخرا ان الكثير من الاباء الذين درسهم يترحمون عليه للفرق الكبير بينه وبين مدرسي ابنائهم اليوم ..
توفى استاذنا الكبير رحمه الله قبل عدة سنوات ولم يمت لان عقبه ابنه الدكتور سرمد السلماني حمل الامانه ودخل سلك التعليم ايضا ولكنه في التعليم العالي واصبح استاذ مساعد عميد كليه الاعلام في الجامعه العراقيه وحقق طموح اباه الذي لم يصله وكان حريصا ان يصله ابنائه..
رحمك الله استاذنا الكبير ابو زكريا . وجعل قبرك روضه من رياض الجنه . واسكنك فسيح جناته وحفظ اولادك وعوائلهم من كل سؤ ومكروه . انه سميع مجيب...




Artikel Terkait

يمكنك وضع نبذة عن نفسك هنا


EmoticonEmoticon