الثلاثاء، 5 يوليو 2016

اعلام الطارميه : الشيخ صالح احمد الكمر المشهداني(رحمه الله)

التصنيفات



علم بارز من اعلام الطارميه وبغداد. شيخ البوبكر الخزام من الساده المشاهده .مواليد 1933  ابو سريويل / الطارميه/ بغداد .
 معروف لكل عشائر الطارميه وبغداد لجوده وكرمه في مضيفه العامر في ناحية المشاهده ولاخلاقه العاليه وديانته وحسن كلامه واستقباله ضيوفه بالترحاب واصلاح ذات البين ومساعده الفقراء والمحتاجين والارامل والايتام وحضوره كافة المناسبات الدينه ومجالس العزاء والفصول العشائريه واهمها  الفصل العشائري بين المشاهده والدليم سنة 1973  وبصحبة الشيخ عبداللطيف الفراس رحمه الله .
 كانت له رحمه الله دعوة كبرى في مضيفه  سنة 1992 لكل عشائر الساده المشاهده باختلاف مذاهبهم لغرض التوحيد ولم الشمل ومن مختلف المحافظات من بغداد والموصل والانبار وديالى والنجف وكربلاء والحله ولازال الشيوخ يتواصلون من اثر تعارفهم  بذلك الاجتماع المبارك .
استقبل سنه 1994 في داره الواقعه بمدينة الحريه عضو مجلس العموم البريطاني جورج كلوي الذي كانت له مواقف انسانيه لغرض رفع الحصار عن العراق .
له الكثير من المواقف الوطنيه والدينيه والعشائريه والانسانيه.
توفى رحمه الله في 21 رمضان سنة 2006 ولم ينقطع لوجود ابنائه وعلى رأسهم الشيخ احمد صالح الكمر ابو صالح  الذي حمل اسم اباه بكل امانه وبكل مواصفات ابيه في الكرم ومواصلة المجتمع .
رحمك الله عمنا الشيخ صالح الكمر ابو احمد وجعل قبرك روضه من رياض الجنه واسكنك فسيح جناته .وحفظ اولادك وعوائلهم من بعدك انه سميع مجيب الدعاء .
من اراد المشاركه من خلال (شاركه f) 

Artikel Terkait

يمكنك وضع نبذة عن نفسك هنا


EmoticonEmoticon