الجمعة، 1 يوليو 2016

اعلام الطارميه : عبد المحسن صالح السلماني (المفرع) (رحمه الله )

التصنيفات





مواليد 1912  الطارميه / بغداد / العراق . علم معرف لكل اهل الطارميه وبغداد والمحافظات الغربيه لجوده وكرمه ونفسه الطيبه والتزامه الديني  وورعه وثقافته العاليه وهو موسوعه في علم الانساب والمعلومات العشائريه . وكنيته (المفرع) لكونه كان يمشي  حاسر الرأس  لم يرتدي  القتره او اليشماغ والعقال الذي كان سائدا لكل الرجال  وهو جزء من شخصيتهم في ذلك الزمان .
 سنة 1948 دخل كلية الحقوق / الجامعه السوريه وحصل على بكلوريوس في القانون سنة 1952 .
توكل لمرة واحده وعندما اكتشف ان موكله باطل ابلغ قاضي المحكمه ان موكله باطل  واقسم ان لايعمل بهذه المهنه مطلقا. واتجه للعمل الزراعي .
كانت له علاقه قويه جدا مع والدي رحمه الله وهو وفيّ جدا بحيث يذكر موقف لابي مساند له ضد الضالمين ويترحم عليه بعد نصف قرن من تاريخ هذا الموقف .
كنت ازوره باستمرار كونه صاحب ابي ورجل كبير ومقعد واتفاجا بان ذاكرته قويه جدا ويروي لي احداث وكانها حدثت امس .
كان حريص جدا ان يتبرع لكل جامع او مسجد في الطارميه بنخله برحيه . وكافة النخيل في الجوامع الان مثمر والمصلين ياكلون منه في رمضان المبارك وهذه حسنات من صدقات جاريه مستمره له .
توفى رحمه الله في 4 /9 / 2015 ولم ينقطع لان صدقاته جاريه . واولاده الأخوان  صائب ابو صفوان ومحمد ابو ابراهيم حملوا اسم ابيهم وبكل مواصفاته في الجود والكرم والثقافه العاليه والالتزام الديني  حفظهم الله ورعاهم .
رحمك الله عمنا الكريم ابو صائب وجعل قبرك روضه من رياض الجنه واسكنك فسيح جناته . وحفظ الاولاد وعوائلهم انه سميع مجيب الدعاء.
من اراد المشاركه من خلال (شاركه f)

Artikel Terkait

يمكنك وضع نبذة عن نفسك هنا


EmoticonEmoticon