الخميس، 28 يناير 2016

اعلام الطارميه : الشيخ ياسين العبدالله الفدعم المشهداني(رحمه الله)

التصنيفات



العم الشيخ ياسين الفدعم ابن الشيخ عبدالله الفدعم علم بارز من اعلام الطارميه وبغداد وحتى على مستوى العراق معروف بمضيفه العامر في مركز قضاء الطارميه ولعلاقاته الواسعه بالمجتمع وشيوخ العشائر واركان الدوله العراقيه من العهد الملكي الى العهد الجمهوري . وقد اشرف على بناء بنايه لمجلس الشعب في الزمن السابق وترأسه  وهو كبير في السن .وقد استغل علاقاته الواسعه لخدمة اهله في الطارميه في كل المجالات .
في مجال الصحه استغل علاقته مع وزير الصحه في العهد السابق من اجل تجديد مستوصف الطارميه وجلب مولده له لازالت تعمل بكفائه عاليه.والذي تم توسعته فيما بعد واصبح مستشفى الطارميه العام .
وفي مجال الماء ايضا استغل علاقاته من اجل جلب مجمعات ماء لازالت موجوده وبعضها تم نقله الى ناحية العبايجي .
وكانت له علاقات واسعه  مع مدراء الناحيه المتعاقبين على الطارميه بحكم الجيره لبيته استغلها من اجل خدمة الطارميه واهلها. وكثيره هي مساهماته رحمه الله.
كان يعيش على الكفاف وحالته الماديه ضعيفه جدا ولكن من يزوره لمضيفه يعتقد انه متمكن جدا  لكرمه واستقباله لضيوفه بابتسامته المعهوده وترحابه وضيافته بدون حدود.
كان رحمه الله له حضور واسع في المجتمع بافراحه واحزانه بمجالس العزاء واصلاح ذات البين ولا اتذكرانه فشل يوما لاصلاح متخاصمين.
ومن اولاده الاخوان علي ابو هشام وعباس ابو صباح مدير ماء الطارميه السابق وحسين وحسن وعبدالله وفدعم حفظهم الله ورعاهم.
رحمك الله عمي الشيخ  الكريم ابوعلي وجعل قبرك روضه من رياض الجنه واسكنك فسيح جناته وحفظ اولادك من بعدك وعوائلهم امين يا ارحم الراحمين..

Artikel Terkait

يمكنك وضع نبذة عن نفسك هنا


EmoticonEmoticon