الثلاثاء، 8 سبتمبر 2015

الاستاذ عبدالواحد محمد عبدالله المشهداني (رحمه الله)

التصنيفات


علم بارز من اعلام التعليم في الطارميه.
معلم مدرسة الطارميه الاولى ثم مشرف في تربيه بغداد الكرخ امتدت خدمته لاكثر من ثلاثة عقود من نهاية ستينات القرن الماضي الى يوم استشهاده في 23 / 1 / 2006 وهو يؤدي واجبه في الاشراف التربوي في تربية بغداد لكرخ/3 .
كان يتصف رحمه الله باخلاقه وثقافته العاليه وعلاقاته الاجتماعيه الواسعه. وكان جادا في عمله ولا يخشى في الحق لومه لائم . ولا يفرق بين طلبته عندما كان معلما ولابين المعلمين عندما اصبح مشرف . ولا يعترف مطلقا بالطائفيه المقيته. بل كان يفتخر بمواصلة علاقاته القويه مع اصحابه ونسابته من غير طائفته ..
ومثلما كان ناجحا معلما ومشرفا لطلبته 
كان ناجحا في تربيته لاولاده في بيته  والان  منهم الدكتور الطبيب ومنهم المدرس ويؤدون دورهم في المجتمع في ايصال رسالة ابيهم رحمه الله .

كان رحمه الله طيب القلب ورحوما ويضرب به المثل في طيبته . ولا يمكن لاحد ان يسبقه بالمعروف . وعندما كان ابي رحمه الله مريضا كان ياتينا باستمرار لزيارته. وفي المناسبات والاعياد تراه سباقا ليزور اقربائه وكبار السن . والله حاولت ان اسبقه بالمعروف ولعده مناسبات ولكني عجزت ولم استطع ..
الف شكر لزملائه في التعليم ولتربية بغداد الكرخ لموافقتهم على مقترح المجلس بتسميه مدرسه باسمه في منطقه الزور في الطارميه هي مدرسه الشهيد عبد الواحد لتذكر الاجيال اللاحقه به وللترحم عليه ..
نسال الله العلي القدير ان يرحمك يا ابو مصطفى برحمته الواسعه ويجعل قبرك روضه من رياض الجنه . وجزاك الله خير الجزاء عن كل دقيقه عمل في التعليم معلما او مشرفا وحفظ اولادك من كل سؤ . امين يا ارحم الراحمين ..

من اراد المشاركه بالموضوع يضغط على(شاركه f)

Artikel Terkait

يمكنك وضع نبذة عن نفسك هنا

1 التعليقات so far

السلام عليكم عمي المحترم ابو فهد أتمنى ان تكون انت والعائلة بخير سعدت كثيرا وانا اقرأ مدونتك هنا وماكتبت من كلام رائع بحق والدي رحمه الله شكرا لك على عطائك الجميل يا والدي العزيز الغائب الحاضر وشكرا لك يا عمي على الثناء والشكر وحده لايكفي، جزاك الله خيراً.


EmoticonEmoticon