الأحد، 6 سبتمبر 2015

الشيخ جاسم الحمد المشهداني

التصنيفات



اعلام الطارميه: الشيخ جاسم الحمد المشهداني (رحمه الله)
............................................................. علم بارز من اعلام الطارميه.
شيخ عشيره البوخالد المشاهده. والد الشيخ طارق جاسم الحمد . كان بيته ومضيفه لمبيت واطعام اغلب الوافدين الى مركز الطارميه حيث تنقطع المواصلات قبل الظهر . لوجود سياره واحده للمرحوم ابراهيم العواد وهي سياره من الخشب لنقل الناس والزرع من والى الطارميه . وكان رحمه الله مختار ايضا .. حدثني احد كبار السن يسكن التاجي يقول اتيت الى الطارميه وانقطعت بي السبل . فدلني الناس على مضيف المختار جاسم الحمد وذهبت ماشيا واسال الى ان وصلته فرحب بي و ضيفني و بيتني الى اليوم الثاني ..
كان رحمه الله عادلا وله كلمه مسموعه بين افراد عشيرته. ولو حدثت خصومه بين احد افراد عشيرته وشخص اخر يقف الى جانب صاحب الحق حتى لو كان بعيدا عنه واتذكر جيدا كيف ضرب احد اقاربه لانه كان مخطيء مع ابي .بوقتها كنت في المرحله الثانويه من دراستي... قبل فتره سالت احد الشيوخ الجدد (كيف تقف الى جانب رجل باطل؟) وكان الجواب (انه ابن عمي ويجب الوقوف معه) تذكرته رحمه الله ونزلت الدمعه من عيني .. كان رحمه الله مدرسه ادعو كافة الشيوخ للتعلم منها . دروسا بليغه في العدل والكرم.
وكما يقول المثل (الي خلف ما مات) كل اولاد عمي الشيخ جاسم الحمد هم اعلام وشيوخ حفظهم الله ورعاهم.ومنهم المرحوم الشيخ نصيف والحاج الشيخ حكمت و الشيخ طارق ابو زياد والشيح خالد والشيخ اكرم والشيخ ماهر . وقد قام الشيخ طارق باعاده اعمار وتوسعه مضيف والده رحمه الله بنفس المكان ليكون من المضايف الرئيسيه في المنطقه .
اسال الله العلي القدير ان يرحم عمي الشيخ ابو طارق برحمته الواسعه .ويجعل قبره روضه من رياض الجنه.ويحفظ اولاده وعوائلهم . وان يهدي كافة الشيوخ للمسير على نهجه. لان الشيوخ بافعالهم لا باقوالهم ..






Artikel Terkait

يمكنك وضع نبذة عن نفسك هنا


EmoticonEmoticon