الأحد، 13 سبتمبر 2015

الاستاذ الشيخ خضير صالح العبدالله المشهداني

التصنيفات


علم من اعلام التعليم الابتدائي في الطارميه .
مواليد1944 الطارميه/ بغداد / العراق.
سنه 1963 انهى دراسته الاعداديه من اعداديه الاعظميه للبنين .
سنه 1964 انهى الدوره التربويه لاعداد المعلمين .
سنه 1964 تم تعيينه معلم في مدرسه الطارميه الثانيه.وكنت احد تلاميذه .
سنه 1966 اصبح معاون مدير مدرسه الطارميه الثانيه وكان مديرها بذلك الوقت الاستاذ المرحوم كامل السلماني .
سنه 1979 تم نقله بطلب منه الى مدرسه دير الزور الابتدائيه الواقعه في مركز قضاء الطارميه لقربها من بيته.
سنه 2008  تم احالته على التقاعد لبلوغه السن القانونيه .
* كان استاذنا معروف لكل اهل الطارميه وهو استاذي ودرسني ماده العلوم في الثالث والرابع ابتدائي وكان امين في عمله و حريص جدا مثل كل المعلمين في ذلك الزمان . واخلاقه عاليه جدا ومتدين .
*  استاذنا ابو خالد هو حاليا شيخ عشيره البوعبدو/ قبيله الساده المشاهده بعد وفاة اخوه المرحوم الشيخ  محمد صالح العبدالله . وهو معروف لكل شيوخ العشائر وهومن الشيوخ القلائل  الذي لا اختلاف عليه في عشيرته وليس له منافس في المشيخه لهدوئه واخلاقه العاليه وطيبته وحكمته في حل المشاكل بكل هدوء . وبنفس الوقت هدوء ابناء العشيره وحكمتهم ولا يوجد من يتعالى او يتكبّر على استاذنا الشيخ الجليل والكل يوقروه ويحترموه وهذه الحاله نادره وقليله جدا في هذا الزمان .
* مثلما كان استاذنا ناجح في تعليمه وقيادته للعمليه التربويه وقيادته حاليا لعشيرته فان استاذنا وشيخنا الجليل ناجح في قيادته لبيته وعائلته وأحد ابنائه هو الاستاذ المهندس خالد خضير الصالح مدير مشروع ماء الكرخ ويعرفه الجميع باخلاقه العاليه جدا وهدوئه وحكمته في ادارة مشروع ماء الكرخ الذي يشرب من مائه ابناء العاصمه العراقيه بغداد .
حفظك الله ورعاك استاذنا الكبير وشيخنا الجليل ابو خالد وأدام الله عليك الصحه والعافيه . وجزاك الله خير الجزاء عنا وعن كل الاجيال الذين درستهم ل 44 سنه . وقبلاتي لرأسكم الكريم لانك درستني وانا طفل صغير .
من اراد المشاركه من خلال (شاركه f)

Artikel Terkait

يمكنك وضع نبذة عن نفسك هنا


EmoticonEmoticon