الأحد، 6 سبتمبر 2015

اعلام الطارميه : محمد البريج العبيدي(رحمه الله)

التصنيفات

 علم بارز من اعلام الطارميه .من عشيره البو علي قبيلة العبيد. معروف لكل اهل الطارميه والمناطق المجاوره بمضيفه العامر في قرية الشعيبات الواقعه في ناحيه المشاهده التابعه لقضاء الطارميه وهو يستقبل ضيوفه بابتسامته المعهوده وحسن كلامه ونفسه الطيبه وكرمه بتقديم الطعام والشاي والقهوه وحتى السكائر (التبغ لسكائر اللف وعلب السكائر) في مضيفه.
كان رحمه الله يتدخل في اصلاح ذات البين وخصوصا المنازعات الزراعيه واصلاح المشاكل الزوجيه وكان لا يرد له طلب مطلقا .وكان يدخل في حل المنازعات العشائريه.وكان ضمن وفد العبيد مع المشاهده في التحكيم والصلح بين المشاهده والدليم عام 1973.
درس رحمه الله القران الكريم وختمه بفتره قياسيه (ثلاثة اشهر فقط)وكان قد درس الابتدائيه في المصلحيه في اواخر الثلاثينات من القرن الماضي.وكان حريصا جدا على حصول ابنائه على افضل العلوم والشهادات .والحمد لله راى ثمره حرصه وجهوده بتفوق ابنائه وحصولهم على الشهادات العلميه بحياته. توفى رحمه الله سنه 1999 ولم ينساه المجتمع لان عقبه كلهم معروفين فمنهم المهندس ومنهم الطبيب .ومن اولاده الدكتور جاسم محمد بريج مدير مستشفى الطارميه والدكتور الجراح عدنان محمد بريج وهم معروفين لكل اهل الطارميه .
رحمك الله ابو جاسم وجعل قبرك روضه من رياض الجنه واسكنك فسيح جناته وحفظ اهلك من كل سؤ ومكروه انه سميع مجيب الدعاء..



Artikel Terkait

يمكنك وضع نبذة عن نفسك هنا


EmoticonEmoticon